تكريم المؤسسات التي تزينت بالأسماء العربية الأصيلة

تكريم المؤسسات التي تزينت بالأسماء العربية الأصيلة

تكريم المؤسسات التي تزينت بالأسماء العربية الأصيلة

د. المزينى: لا تراخيص لمؤسسات ومراكز تعليمية لا تحمل أسماءً عربية أصيلة

د. رزقة: المجمع أخذ على عاتقة جعل العربية  حاضرة في كل المحافل

د. غنيم: التكريم لمسة وفاء للغة العربية وللمؤسسات التي تزينت بها

 

صورة مارس 30, 2014

خالد الجرجاوي – ياسمين الشكري – شيماء القطاع  

أكد د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي أن وزاراته لن تمنح أية ترخيص لمؤسسة أو مركز تعليمي لا يحمل اسما عربيا أصيلاً.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه مجمع اللغة العربية الفلسطيني المدرسي بوزارة  التعليم  لتكريم عدة مؤسسات وشركات كبرى بغزة تحمل أسماء عربية.

وحضر الحفل الذي أُقيم بمقر الوزارة بغزة أ. د.  يوسف  رزقة رئيس مجمع اللغة العربية  الفلسطيني , ود. كمال غنيم رئيس مجمع اللغة العربية المدرسي, ود. خليل حماد أمين سر مجمع اللغة العربية الفلسطيني, ود. كرم زرندح أمين صندوق المجمع وعدد من مسؤولي الوزارة والشخصيات المكرمة وهي شركة جوال وممثلاً عنها يونس أبو سمرة ووفد من الشركة, وممثلا عن مصنع العودة للبسكويت  د. أشرف التلباني, وممثلا عن شركة الملتزم محمد عبد العزيز, وممثلا عن الشركة الوطنية للتأمين محمد حسن أبو على وعدد من الشخصيات.

وأكد د. المزيني أن الوزارة تشجع كل المؤسسات والشركات بوضع أسماء عربية أصيلة للاعتزاز باللغة العربية لغة القرآن الكريم مبيناً أن الحفاظ على العربية هو انتصار للأمة والتاريخ وتراثنا الحضاري.

وأوضح د. رزقه أهمية هذا التكريم مبينا أن  اللغة العربية لغة عالمية وأن هذا التكريم يأتي بعد سلسلة من الفعاليات التي كانت تخص اللغة العربية والمعوقات التي تواجهها, مشيرا إلى أن مجمع اللغة العربية الفلسطيني أخذ على عاتقة العمل من أجل تصدير اللغة العربية و جعلها حاضرة في كل المحافل الرسمية وغير الرسمية، وأن الفعاليات لذلك متعددة ومستمرة وبأساليب متنوعة, وشكر المؤسسات التي تزينت بلأسماء العربية الأصيلة وشجع الجميع على السير في النهج نفسه.

من جهته أشار د. غنيم إلى أن اللغة العربية أساس الحضارة والأدب بمختلف أجناسه وأن هذا التكريم إنما هو لمسة وفاء للغة العربية و للمؤسسات التي تتزين بأسماء عربية أصيلة, وأن مجمع اللغة العربية إنما يسعى إلى زرع المفردات العربية الأصيلة في المجتمع , وأن التكريم اليوم يتزامن مع يوم الأرض يوم التمسك بالحقوق والتاريخ والثوابت. وأشار غنيم إلى أن التكريم سيستمر لباقي المؤسسات التي تسمي نفسها بأسماء عربية أصيلة .

و بدوره شكر ممثل شركة جوال نيابة عن المكرمين مجمع اللغة العربية الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم العالي على هذه اللفتة الطيبة التي تدل على المسؤولية الوطنية والإسلامية.

 

رابط اليوتيوب الخاص بتكريم المؤسسات المزينة بالأسماء العربية تصوير فيديو حسن الشريف

https://www.youtube.com/watch?v=xjeyPN3Z55M&feature=youtu.be